الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*محلب : تطبيق مبدأ الثواب والعقاب لضبط دولاب العمل الحكومى

المصدر: جريدة الاهرام 4/8/2015

كتب - محمد فؤاد:

طالب المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء المحافظين بتكثيف العمل الميدانى والمساهمة فى حل مشاكل المواطنين.

واكد رئيس الوزراء خلال اجتماع مجلس المحافظين امس ضرورة التنسيق الكامل مع مديرى الأمن قبل الاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة، وبعد الاحتفال بشأن المنظومة الأمنية، مع الاهتمام على وجه الخصوص بتأمين المرافق العامة.

وأكد رئيس الوزراء ضرورة تطبيق مبدأ الثواب والعقاب على كل الموظفين، فمن ينجز يثاب، ومن يقصر يعاقب، فهذه الآلية ستساعد فى ضبط الأداء فى دولاب العمل الحكومي.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن هيبة الدولة فى هذه المرحلة حاضرة، ولن نسمح لأى أحد بتجاوز القانون، مضيفاً أن الشعب يساند الحكومة فى سبيل تحقيق ذلك، ومهمتنا أن يشعر كل مواطن بشيئين أولهما أنه آمن على نفسه وأسرته، وأملاكه، والثانى أن هناك هيبة للدولة، تتمثل فى تطبيق القانون، ومشيراً إلى أن عودة هيبة الدولة نجاح للمحافظ، وهناك مظاهر لذلك، منها انضباط الشارع، ومنع البلطجة، ومواجهة البؤر الإجرامية... وأكررالأمن، ثم الأمن، ثم الأمن ... مهمتكم.

وأكد رئيس الوزراء أن على المحافظين متابعة المشروعات المختلفة التى تنفذ فى محافظاتهم، وأى شركة تتقاعس يتم استبعادها من المشروع على الفور، مشيراً إلى أن الحكومة تضع على أجندة أولوياتها مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى فى هذه الفترة، وستعمل على توفير التمويل اللازم لحل مشكلات هذا القطاع.

وطالب كل محافظ بتخصيص مستشفى فى المحافظة لتصبح مستشفى نموذجية على أعلى مستوي، هذه مهمتكم بالتنسيق مع وزارة الصحة.

وشدد محلب على ضرورة احترام المواطنين بأداء الخدمات على أعلى مستوى »والشعب يستاهل«، هذا الشعب معنوياته مرتفعة جداً حالياً مع افتتاح قناة السويس الجديدة، وعلينا استثمار هذه الروح العالية، كما أكد على ضرورة حسن معاملة المواطنين فى أقسام الشرطة، وعلى كل أفراد الشرطة أن يتمتعوا بقوة الحق وحسن المعاملة للمواطنين، وفى الوقت نفسه علينا تحسين الخدمة فى المواقع الخدمية المختلفة، مثل مكاتب التموين والشهر العقاري، والسجل المدنى وغيرها.

كما شدد رئيس الوزراء على ضرورة الاهتمام بالمناطق الأثرية، وذات القيمة، قائلاًلن نقبل بوجود أى مخالفات فى هذه المناطق، هذه أيضاً مهمة كل محافظ، وأشار إلى ضرورة الاهتمام أيضاً بالحدائق والمتنزهات العامة.

وأكد رئيس الوزراء أنه لن يسمح بأى تعدٍ على نهر النيل، وعلى المحافظين مواجهة المخالفات المختلفة للوحدات النهرية، وإيقاف أى وحدة نهرية مخالفة، قائلاً:عليكم الاشتباك مع هذه الظواهر السلبية، وتصحيحها.

وطالب رئيس الوزراء بالتنسيق مع وزيرة التطوير الحضرى والعشوائيات من أجل تطبيق منظومة النظافة التى وضعتها الوزارة فى المحافظات المختلفة، وأشار إلى أن هناك بعض المؤشرات والمقاييس التى تُقيم أداء المحافظ فى الشارع، ومنها الأمن والنظافة، وتوافر السلع والخدمات، وأنا لست راضياً عن مستوى النظافة فى المحافظات.

وأكد رئيس الوزراء ضرورة أن يكون العام الدراسى الجديد مختلفاً، بحيث تكون المدارس جاهزة، ويتم الانتهاء من صيانتها، بالاضافة إلى الانتهاء من طباعة الكتب المدرسية.

ومن جانبه، أشار وزير التنمية المحلية اللواء عادل لبيب إلى ضرورة تشكيل مجالس الأمناء فى المدارس، لأنها ستساعد فى تطوير العملية التعليمية وضرورة التعامل بحسم مع المعديات والمراسي، والمراكب النيلية غير المرخصة، ومراجعة التزام المرخصة بالاشتراطات المختلفة.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع